Thursday, April 18, 2013

معلومة و خبر

             بسم الله الرحمن الرحيم



المعلومة

أقدم اليوم إلى الفتيات والسيدات معلومة مثيرة جدا, والتى ربما تكون معروفة للبعض,المعلومة هى صديقاتى بنات حواء:أن بعضكن قد تكن نساء فائقات القدرة(Superwomen)وأنتن لا تعلمن !!
لا أبالغ فتلك هى الحقيقة فكما ورد فى ScienceLine فإن الجين الذى يسبب عمى الألوان عندالذكور هو نفسه الذى يؤدى إلى أن الإناث من أقربائهم اللاتى تحملنه تكن فائقات الرؤية بمعنى أن الإنسان العادى يمكنه التمييز بين مليون لون بينما المرأة فائقة الرؤية يمكنها التمييز بين 100 مليون لون أى أكبر 99 مليون مرة من الإنسان العادى. خاصية الإبصارالفائق تكون لدى  النساء فقط و علميا يطلق عليهن Tetrachromats و تعريفها كما ورد فى ويكبيديا,هو امتلاك أعين هؤلاء النساء لأربع أنواع من الخلايا المخروطية بينما بقية البشر لديهم ثلاثة أنواع من تلك الخلايا.
فى الواقع ينطبق على تلك المعلومة مصائب قوم عند قوم فوائد.



السؤال الذى يطرح نفسه الآن : كيف يمكن أن نعرف إذا كنا فائقات الرؤيا أم لا؟
الإجابة كما ذكرها الموقع أننا فى الغالب لن نعرف (للآسف). حقيقة قد يبدو هذا متخيلا, فأعتقدأن الكثير منا سمعن قصصا عن أشخاص كانوا مصابون بعمى الآلوان و لكنهم لم يستطيعوا معرفة حقيقة إصابتهم إلا بعد حادث معين بين لهم انهم مختلفون عن باقى البشر.

الخبر

لست أدرى كيف يمكن أن يكون وقع هذا الخبر علينا,هل نضحك,أم نتعجب, أم نصاب بالحزن على أوضاعنا.الخبر ببساطة هوأن السويد قد نفذ لديها رصيد القمامة و مضطرة لاستيرادها من النرويج, السويد تقوم بتدوير 96% من المهملات و 4% فقط تطمر فى الأرض. تعتمد السويد على التدوير للتدفئة و لإمداد الكهرباء لمنازل المواطنين, المشكلة الآن ان السويديين لا ينتجون ما يكفى من المهملات فلذلك الدولة مضطرة لاستيراد القمامة من الخارج لتلبية احتياجات الطاقة. بعض السويديين يقترحون دول أخرى غير النرويج لاستيراد المهملات منها, فلماذا لا نكون نحن من يصدرها إليهم و لو مجانا؟!


السويد جعلت من المهملات و القمامة لديها ثروة, لماذا لسنا مثلهم!!!!!!!!!!

No comments:

Post a Comment